مراد والحمصي يدعوان الفاعليات الاقتصادية في جنوب افريقيا لزيارة الاردن

دعا رئيسا غرفتي تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد وصناعة عمان العين زياد الحمصي، المستثمرين ورجال الاعمال والقطاع الخاص في جنوب افريقيا لزيارة الاردن والتعرف على الآفاق الاقتصادية والاستثمارية الواعدة بالمملكة.
 
وأكدا في بيان صحفي مشترك بعد لقاء الوفد التجاري والصناعي الأردني كبار المسؤولين بغرفة تجارة وصناعة كيب تاون وهيئة تشجيع السياحة والاستثمار فيها، أهمية إقامة شراكات استثمارية وتحالفات مشتركة بمشروعات اعادة الاعمار بالمنطقة كون المملكة ستكون اهم البوابات الاقليمية لتنفيذها.
وبحث اللقاء الذي جاء على هامش زيارة الوفد الى جنوب افريقيا التي نظمتها غرفتا تجارة وصناعة عمان، التعاون بين اصحاب الاعمال في البلدين لإقامة شراكات استثمارية، واستعراض المناطق السياحية بالمملكة لاسيما منطقتي البحر الميت والبتراء.
ودعا مراد والحمصي اصحاب الاعمال في كيب تاون للاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي وقعتها المملكة مع الدول العربية واميركا، بالإضافة للشراكة مع الاتحاد الاوروبي ما اعطى الصادرات الاردنية ميزة النفاذ لغالبية الاسواق العالمية، مؤكدين اهمية التعاون السياحي بين البلدين كونهما يتمتعان بآفاق اقتصادية واعدة مشتركة بين البلدين.
وأكدت رئيسة غرفة التجارة والصناعة في كيب تاون جانيين مايبروه، أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبحث إمكانية تطويرها وزيادة حجم مبادلاتهما التجارية، مبدية استعداد الغرفة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، فيما أكدت أهمية استفادة بلادها وتواجدها بأسواق دول منطقة الشرق الأوسط من خلال الاردن.
الى ذلك، قال مدير الترويج في هيئة تشجيع الاستثمار والسياحة في كيب تاون جيمس ميلان، ان الأردن وبلاده يملكان فرصة كبيرة لزيادة التبادل السياحي المشترك من خلال تنظيم رحلات منتظمة بين الجانبين وبخاصة ان الأردن يملك مواقع السياحية مهمة على مستوى العالم.
وتم على هامش اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي تجارة وصناعة عمان مع غرفة التجارة والصناعة في كيب تاون بهدف تبادل المعلومات الاقتصادية وتشجيع الزيارات بين الطرفين وإقامة المعارض وبحث زيادة التعاون الاقتصادي. (بترا)

13-أيار-2018 13:57 م

نبذة عن الكاتب